إنطلاق أولى جولات المشاورات السياسية الكويتية الصينية تنفيذا لاتفاقيات التعاون التي وقعت خلال زيارة أمير البلاد لبكين

انطلقت في العاصمة الصينية بكين اليوم الاثنين الجولة الأولى من جلسات المشاورات السياسية الكويتية الصينية بين وزارتي خارجية البلدين، وذلك لاستكمال مباحثاتهما حول مجمل الموضوعات والقضايا الثنائية محل الاهتمام المشترك.

وشهدت المشاورات لقاءات جمعت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون آسيا السفير علي السعيد والوفد المرافق له مع مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شاودونج ورئيس دائرة شؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الصينية وانج دي كل على حده.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن السفير السعيد القول إن هذه المشاورات تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الكويت والصين وتنفيذا لاتفاقيات التعاون الثنائي، لاسيما التي وقعت خلال زيارة الدولة التي قام بها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لبكين في تموز/يوليو من العام الماضي.

وأضاف أن “ثمة مساع كبيرة من قبل وزارتي خارجية البلدين لبحث أوجه التعاون كافة التي تجمع بين البلدين”.

وأوضح :”استطعنا مع الجانب الصيني أن نستجلي جميع جوانب هذه العلاقات ونلتمس أوجه التعاون والعقبات التي قد تواجه هذا التعاون”، مضيفا أنه تم خلال هذه المباحثات وضع “خطة واضحة” لمسيرة التعاون بين البلدين ولمستقبل واعد يأتي بالنفع على شعبي البلدين والتنمية فيهما.

وأعرب عن التطلع إلى عقد الجولة القادمة من المشاورات في الكويت العام المقبل لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها من قبل مسؤولي البلدين.

وأشار إلى وجود تفاهمات واتفاقيات كثيرة سيتم التوقيع عليها في المرحلة المقبلة من ضمنها “توقيع مذكرة تفاهم لإدارة وتشغيل ميناء مبارك الكبير”.

About attawhed

Check Also

Outrageous Assignmenthelponline Reviews Tips

Life, Death, and Assignmenthelponline Reviews Right previous to you submit your purchase, you will note …