الرئيسية , اخبار و نشاطات , اخبار محلية , الحريري لم يعد رجل السعودية الأول؟

الحريري لم يعد رجل السعودية الأول؟

لم يعد الرئيس سعد الحريري رجل السعودية الأول في لبنان. هو واحد من أربعة مرشحين لرئاسة الحكومة، هم إلى الحريري، تمام سلام وفؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي. هذه هي الخلاصة التي يخرج بها قارئ مقابلة السفير السعودي علي عواض العسيري، مع مجلة «الاقتصاد والأعمال».

فعندما سئل العسيري عما إذا كان الحريري قد تحول من رجل السعودية الأول في لبنان إلى واحد بين متساوين، أجاب بما يشبه التأكيد، قائلاً ما حرفيته: «الرئيس الحريري من القيادات المؤثرة في الساحة السياسية، ونحن دائماً نعبر من خلال القنوات الرسمية، من رئيس الجمهورية ورؤساء مجلس الوزراء، سواء كان الرئيس تمام سلام أو الرئيس سعد الحريري أو الرئيس فؤاد السنيورة أو الرئيس نجيب ميقاتي عن حرص المملكة على علاقة جيدة مع لبنان».

وفي ما خص الإطلالة الإعلامية الأخيرة لوزير الداخلية نهاد المشنوق، كرر الحديث عن عدم وجود مبرر على الإطلاق لكلامه، مؤكداً نقله وجهة نظر المشنوق كما شرحها له أخيراً إلى المسؤولين في المملكة. وفي ما يخص الملف الرئاسيّ، نفى السفير السعودي أن يكون عشاء اليرزة الذي حضره العماد ميشال عون مؤشراً على توجه معين لدى السعودية في ما خص الانتخابات الرئاسية، مكرراً معزوفة أن «المملكة لم ولن تتدخل في اختيار الرئيس اللبناني». وفي موقف يمكن تحميله تغييراً في موقف السعودية، رد عسيري على الكلام عن «فيتوات سعودية في وجه مرشح رئاسي أو آخر» قائلاً إن «أهم أهداف عشاء اليرزة كان تأكيد وقوف المملكة على مسافة واحدة من الجميع».

(الأخبار)

seraill

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

بيونغ يانغ: لن ننزع السلاح النووي ما لم تغيّر واشنطن حساباتها

لم يدم «شبه الوفاق» الأميركي ــ الكوري الشمالي طويلاً، إذ سرعان ما عاد التوتّر إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *