الرئيسية , اهم الاخبار , مجهولون يحرقون مقرَّين لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن

مجهولون يحرقون مقرَّين لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن

اعلن المكتب الإعلامي لجماعة «الإخوان المسلمين» في الأردن، في بيان أمس، أن مجهولين أضرموا مساء أمس الأول النار بمقرين للجماعة وذراعها السياسي «حزب جبهة العمل الإسلامي» في محافظة المفرق في شمال الأردن.
وقال البيان «قام عدد من الزعران والبلطجية بإشعال النيران في مقرَّي جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي في المفرق مساء أمس» الأول.
وكتب نائب المراقب العام للجماعة زكي بني أرشيد، على صفحته على موقع «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي، «إحراق مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في المفرق، ودائماً تقيد الواقعة ضد مجهول!! عجبي!».
وحسب شريط فيديو بثته مواقع التواصل على الإنترنت، أتى الحريق على مدخل البناية التي تضم المقرين المغلقين منذ 14 نيسان الماضي. وتدخلت أجهزة الدفاع المدني لإخماد الحريق.
وكان الأمن الأردني أغلق في 13 نيسان الماضي مقر جماعة «الإخوان» الرئيسي في عمان بالشمع الأحمر، ثم أغلقت مقرها في جرش. وأعلنت الجماعة في 14 نيسان أن قوات الأمن أغلقت بالشمع الأحمر مقار لها في المفرق والرمثا واربد وفي الكرك ومادبا.
وكانت العلاقة تأزمت بين الجماعة والسلطات بعد منح الحكومة الأردنية في آذار العام 2015 ترخيصاً لجمعية تحمل اسم «الإخوان المسلمين»، وتضم أعضاء سابقين مفصولين من الجماعة الأم. واتهمت الحركة الإسلامية حينها السلطات بمحاولة شق صف الجماعة التي تشكل مع «جبهة العمل الإسلامي» المعارضة الرئيسية في البلاد.
وتعتبر السلطات أن الجماعة باتت غير قانونية لعدم حصولها على ترخيص جديد بموجب قانون الأحزاب والجمعيات الذي تمّ إقراره في عام 2014. وأعلن «حزب جبهة العمل الإسلامي» في 12 حزيران الحالي مشاركته في الانتخابات التشريعية المقبلة والمقرّر إجراؤها في 20 أيلول، علماً أنه قاطع انتخابات عامَي 2010 و2013.
(ا ف ب)

6578468

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

بريطانيا تمنح قيادات الإخوان في مصر حق اللجوء السياسي.. ومصر تستنكر القرار وتعتبر الخطوة ذات تأثير سلبي على العلاقات بين البلدين

وصفت مصر الخطوة البريطانية بالسماح لأعضاء من “جماعة الإخوان المسلمين” بتقديم طلبات اللجوء السياسي لديها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *