الرئيسية , أخبار الدول , «القاعدة» ينافس «داعش» في شبه القارة الهندية

«القاعدة» ينافس «داعش» في شبه القارة الهندية

ذكر موقع «سايت» الأميركي الذي يراقب التنظيمات المتطرفة على الإنترنت أن فرعاً إقليمياً لتنظيم «القاعدة» حثّ المسلمين في الهند على شنّ هجمات فردية، وذلك بعدما أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن أسوأ هجوم للمتشددين تشهده بنغلادش.
وتأتي دعوة تنظيم «القاعدة» في شبه القارة الهندية بعد تحذيرات لمسؤولين أمنيين وخبراء من أن التنظيمين يحاولان التفوق على بعضهما البعض في هذه المنطقة.
وفي رسالة صوتية على الإنترنت من المزعوم أنها من عاصم عمر، زعيم تنظيم «القاعدة» في شبه القارة الهندية، قال عمر إنه «على مسلمي الهند أن يحذوا حذو الشبان في أوروبا، ويوجهون ضربات للشرطة الهندية وكبار المسؤولين الهنود»، محملاً إياهم مسؤولية العنف الطائفي.
ونقل موقع «سايت» عن تنظيم «القاعدة» في شبه القارة الهندية قوله «ابدأوا الجهاد بما منحكم الله من قوة. اقتلوا كبار المسؤولين في المؤسسات والإدارات التي تدفع (الناس) للقيام بأعمال الشغب هذه».
وأضافت الرسالة الصوتية أن «المسلمين موجودون في كل شبر في الهند، وعليهم استغلال قوتهم لاستعادة السلطة في دولة كانوا يحكمونها لقرون».
وقال عمر في التسجيل الصوتي «حتى إذا خرجتم فقط بسكاكين وسيوف، سيقف التاريخ شاهداً ولن يصمد أمامكم الهندوس».
وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية الهندية مشاهدته للتقارير الإعلامية عن أحدث تحذير لـ «القاعدة»، لافتاً إلى أن «الوكالات الأمنية على علم بالأمر».
(رويترز )

4635234

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

ترامب يلتقي ولي ولي العهد السعودي في البيت الأبيض والعلاقات الاقتصادية وجهود إنهاء الحرب في سوريا ابرز على رأس المحادثات

اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *