الرئيسية , اقوال الصحف , أسرار الصحف السبت 30 تموز 2016

أسرار الصحف السبت 30 تموز 2016

السفير

“يضغط” نائب متني على إعلاميين لكتابة تقارير تتحدّث عن “إنجازاته” و”بطولاته” قبيل موعد الانتخابات التمهيدية في “التيار”.

قررت وسائل إعلام “القوات” تحييد نفسها نهائيا عن الخلافات داخل البيت البرتقالي، بما في ذلك مكافحة “شطحات” بعض المناصرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

تردد أن الوفد السعودي الذي زار إسرائيل مؤخراً التقى مسؤولاً صهيونياً تبين أنه صاحب كتاب يحمّل فيه “المملكة” مسؤولية ما أسماه “الإرهاب الاسلامي”.

البناء

تدور نقاشات كثيفة بين قيادات تيار “المستقبل” حول إمكان تبني ترشيح رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية، وذلك في ضوء زيارة الأخير مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى والتي اعتبرها فريق في التيار الأزرق خطوة إيجابية من عون على طريق ما أسموه “المصالحة مع الطائفة السنية”، لكن حتى الآن لم تسفر النقاشات عن أيّ نتائج حاسمة على صعيد الاستحقاق الرئاسي.

النهار

قال سياسي مُستعيداً ذكرى حرب تموز إنها جاءت مفتعلة للقضاء على ما تبقى من ثورة الأرز وإعادة زمام الأمور إلى فريق 8 آذار.

المواطنون ضحية الفواتير المزوّرة في مصلحة تسجيل السيارات، وجدوا أنفسهم أيضاً ضحية الدولة التي تريد أن تسترجع مالها المسروق على حساب الناس وقد منعوا من إتمام معاملاتهم قبل الدفع مرة ثانية أو مراجعة القضاء.

يعتبر ناشطون في “تيار المستقبل” أن الرئيس الحريري ألزم نفسه بـ 40 في المئة من النساء والشباب في الهيئات الإدارية المقبلة من دون ضمان حسن نوعيّة هؤلاء.

اللواء

نصح رئيس حزب، حليف له بإعادة البحث في تموضعه، بما يتناسب مع ظروف المرحلة ووضع لبنان..

أبلغ سفير دولة معنية أن بلاده لن تقبل بتنسيق من تحت الطاولة في ملف إعادة النازحين السوريين..

توقف مصدر شمالي عند حجم الإنفتاح لموظف غير مدني سابق، وعمّا إذا كان منسقاً مع المرجعية التي ينتمي إليها هذا الموظف..

الجمهورية

نصح سفير دولة ذات علاقات تاريخية بلبنان في أحد مجالسه، السياسيّين بالمسارعة الى انتخاب رئيس لكي لا تنتقل عدوى الخراب السياسي الى الأمن.

سألت جهات سياسية: هل يُشجع الحراك المدني المُطالِب بقانون النسبية تحالف التيار – القوات على النزول الى الشارع للمطالبة بقانون إنتخابي جديد؟.

توقفت أوساط مراقبة أمام حجم التجييش الذي يُرافق إستحقاقاً داخلياً لأحد الأحزاب حيث وازت أي معركة إنتخابية مع قوى لديها خصومة معه.

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

مؤرّخٌ إسرائيليٌّ: اتفاق السلام مع مصر كان وما زال كنزًا إستراتيجيًا للكيان وتضمّن فكرة الحكم الذاتيّ الكفيلة بمنع إقامة الدولة الفلسطينيّة بالضفّة الغربيّة

قال يغآل كيفنيس، الباحث والمؤرّخ في التاريخ السياسيّ لإسرائيل، ومؤلّف كتاب “1973.. الطريق إلى الحرب”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *