الرئيسية , اهم الاخبار , انتفاضة داخل سجون الاحتلال: 400 أسير يضربون عن الطعام

انتفاضة داخل سجون الاحتلال: 400 أسير يضربون عن الطعام

تفاوتت أرقام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام، ولكن المؤكد ان الرقم في تصاعد يومي، بعدما انضم المئات من أسرى «حماس» إلى اللائحة احتجاجاً على اقتحام القوات الإسرائيلية لسجونهم.
وأكدت مصادر فلسطينية واسرائيلية ان حوالي 400 معتقل فلسطيني يخوضون اضرابا عن الطعام في السجون الاسرائيلية لأسباب مختلفة، منها ظروف الاعتقال ورفض الاعتقال الإداري، وتقليص «الصليب الأحمر» للزيارات.
وأوضحت المتحدثة باسم «نادي الاسير الفلسطيني» اماني سراحنة أن «حوالي 400 اسير يخوضون اضراباً عن الطعام»، لافتة إلى أن «العدد الاكبر، أي حوالي 350 اسيراً، بدأوا اضرابا عن الطعام منذ يومين احتجاجاً على سوء المعاملة وظروف الاعتقال».
واشارت سراحنة الى ان حراس السجون «قاموا بعمليات اقتحام في اكثر من سجن، وبعمليات تفتيش ونقل لقيادات من حركة حماس، وهو الامر الذي دفع الاسرى للإضراب».
وبحسب رواية الاحتلال، فإن هذه الاقتحامات تمت بناء على معلومات عن نية معتقلين القيام بعمليات «ارهابية» من داخل السجون. وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن «حوالي 262 معتقلا من حركة حماس بدأوا اضراباً عن الطعام، اضافة الى 93 معتقلا آخرين» تضامناً مع الأسير بلال كايد.
وحذر «مركز اسرى فلسطين للدراسات» من أن الاوضاع في سجون الاحتلال تنذر بكارثة، وان التوتر لا يزال سيد الموقف في ظل استمرار الهجمة الشرسة التي تنفذها ادارة السجون بحق المعتقلين.
وقال المتحدث الإعلامي للمركز رياض الاشقر إن «الأوضاع في السجون على وشك الانفجار، وإن الاسرى يتدارسون امكانية الخروج ببرنامج تصعيدي واسع، يصل الى حد الاضراب المفتوح عن الطعام في كل السجون على غرار اضراب الكرامة الذى نفذه الاسرى في شهر نيسان من العام 2012 واستمر 28 يوماً متتالية وانتهى بإغلاق ملف العزل الانفرادي وعودة برنامج زيارات اسرى قطاع غزة».
إلى ذلك، أعلن حمة همامي، وهو المتحدث باسم «الجبهة الشعبيّة» في تونس (ائتلاف احزاب يسارية وغيرها) أنّ «مجموعة من قيادات وكوادر الجبهة قرّروا تنفيذ إضرابٍ عن الطعام اليوم (أمس) في خطوة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في مقر التيار الشعبي».
(«وفا»، «صفا»، أ ف ب)

5467658769

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

قائد عسكري صهيوني: لبنان سيدفع ثمن غارات حزب الله عبر الحدود وإذا استخدم السوريون منظومة “اس 300” ضد طائراتنا سنرد عليها

حذر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الإسرائيلية المنتهية ولايته الجنرال يوئيل ستريك اليوم الخميس، من أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *