أحدث الأخبار
الرئيسية , اهم الاخبار , غزة: إسرائيل تحاصر المنظمات الإنسانية ..واستهداف لموظفي الأمم المتحدة

غزة: إسرائيل تحاصر المنظمات الإنسانية ..واستهداف لموظفي الأمم المتحدة

استكمالاً لسياسة التضييق على المنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة المحاصَر، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أمس انها اعتقلت موظّفاً في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع غزة في 16 تموز الماضي، وذلك بعد اعلانها عن اعتقال مدير منظمة «وورلد فيجون» غير الحكومية في القطاع محمد الحلبي.
ووجّهت محكمة في بئر السبع، أمس، تهمة «العمل لصالح حركة المقاومة الإسلامية (حماس)» إلى المهندس في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحيد البرش.
وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «شين بت» في بيان، إن البرش يعمل مهندساً في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «يو أن دي بي» منذ العام 2003، وشغل منصب المسؤول عن هدم المنازل المتضررة وإخلاء أنقاضها، وقد اعتقل على خلفية الاشتباه بأنه يستغل عمله للقيام بمهام أمنية لصالح حماس، مدّعياً أن البرش قام أيضاً بإبلاغ «حماس» عند اكتشاف أسلحة أو فتحات أنفاق في المنازل التي تموّلها الأمم المتحدة، وكان عناصر الحركة الفلسطينية «يستولون على موقع العمل ويأخذون الأسلحة».
من جهتها، قالت «حماس» في بيان إن هذه الاتهامات «تأتي في سياق مخطط إسرائيلي لتشديد الخناق والحصار على قطاع غزة عبر ملاحقة المؤسسات الإغاثية الدولية العاملة في القطاع والتضييق عليها».
ويأتي اعتقال المهندس وحيد البرش، بعد أقل من أسبوع على اعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقال مدير فرع منظمة «وورلد فيجن» الدولية الأميركية، محمد الحلبي، الموقوف منذ منتصف حزيران الماضي، بتهمة تحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس وذراعها العسكرية في قطاع غزة.
وفي الضفة، هدمت قوات الإحتلال امس خمسة منازل في قرية ام الخير في منطقة الخليل، ثلاثة منها ممولة من الاتحاد الاوروبي، ما ادى الى تشريد 27 فلسطينيا، بحسب ما اعلنت منظمة «بيتسليم» الاسرائيلية غير الحكومية. (أ ف ب)

87654366

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

خرق قانوني برسالة رئيسي جمهورية وثلاثة رؤساء حكومة سابقين

فاجأت الرسالة الموجهة من رئيسي جمهوريّة وثلاثة رؤساء حكومة إلى العاهل الأردني لينقلها للقمة العربية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *