الرئيسية , اهم الاخبار , ملك الأردن: أي حل للاجئين لن يكون على حسابنا

ملك الأردن: أي حل للاجئين لن يكون على حسابنا

دعا الملك الأردني عبد الله الثاني، أمس الاول، الى حلّ سياسي شامل للأزمة السورية، «تتمثل فيه جميع مكوّنات الشعب السوري وتتوافق عليه جميع الأطراف»، معتبراً أن بلاده وصلت إلى الحدود القصوى بالنسبة للاجئين السوريين، وأن أي حل في هذا الشأن «لن يكون على حسابنا».
وعبّر الملك الأردني في مقابلة مع صحيفة «الدستور» الأردنية عن أمله «أن يساعد التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في وقف الأعمال العدائية في سوريا، واستئناف المحادثات في جنيف، للوصول إلى الحل السياسي الشامل»، معتبراً أنه «في غياب هذا الحل، سيتأجج الصراع الطائفي على مستوى الإقليم، وستبقى العصابات المتطرفة والإجرامية تهدد الأمن والاستقرار العالميين».
وحول مسألة اللاجئين، قال الملك الأردني إن بلاده تتحمّل «مسؤولية غاية في الأهمية على مستوى الإقليم، نيابة عن العالم أجمع. ولكننا نعيد التأكيد أننا، بالفعل، قد وصلنا إلى حدودنا القصوى في التحمّل». وأضاف «نحن ملتزمون بالتعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مناسبة لن تكون بأي حال من الأحوال على حسابنا».
وحول اللاجئين العالقين على الحدود منذ تخفيض عدد نقاط العبور للاجئين القادمين من سوريا، قال إن «العالقين على الحدود جاؤوا من مناطق تنتشر وتسيطر عليها عصابة داعش، ونحن على استعداد لتسهيل عبورهم الى أي دولة تبدي استعدادها لاستضافتهم».
من جهتها، أشارت منظمة «هيومن رايتس ووتش» إلى أن «أكثر من ثلث الأطفال السوريين في سن التعليم المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، أي 80 ألفاً من مجموع 226 ألفاً، لم يتلقوا أي تعليم رسمي في السنة الدراسية الماضية».
(«السفير»، أ ف ب)

gqaqsqr4

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

العماد جوزف عون: أعمل لفصل الجيش عن السياسة

حدد قائد الجيش العماد جوزف عون عناوين رؤيته للجيش وضرورة إعادة عسكرته ومنع التجاذبات السياسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *