الرئيسية , اخبار و نشاطات , اخبار محلية , مهرجان تضامني في “طرابلس” لكسر الحصار عن غزة.. الشيخ منقارة فلسطين تحررها المقاومة والتضامن سلاح الموقف

مهرجان تضامني في “طرابلس” لكسر الحصار عن غزة.. الشيخ منقارة فلسطين تحررها المقاومة والتضامن سلاح الموقف

بحضور رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الاسلامي عضو جبهة العمل الاسلامي واتحاد علماء بلاد الشام فضيلة الشيخ هاشم منقارة وبمشاركة سياسية وحزبية وهيئات اسلامية ووطنية وحشد شعبي ،نظمت “الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة” (لبنان) مهرجاناً تضامنياً في مدينة طرابلس (الرابطة الثقافية) تحت عنوان “يدأً بيد نكسر الحصارعن عزة”.

تضمن المهرجان كلمات لكل من:الحملة عن غزة،بيت المقدس،هيئة نصرة الاقصى،جمعية النجاة الاجتماعية وكلمة مسؤولة الحملة في لبنان الشاعرة اسماء قلاوون” شددت على اهمية التضامن مع فلسطين وعلى ضرورة كسر الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

شارك في المهرجان فريق الوعد للفن الاسلامي بقيادة منشده محمود رياطي والقى كوكبة من الشعراء قصائد من وحي المناسبة وهم “الدكتور مروان الخطيب،الدكتور شحادة الخطيب،الاستاذة آسيا السيد.

فضيلة الشيخ هاشم منقارة الذي شارك على راس وفد علمائي وحركي كبير وفي تصريح خاص” أكد على اهمية المهرجان التضامني مع الأهل في فلسطين من اجل كسر الحصار عن قطاع غزة ووصفه بالموقف الوطني والاسلامي الطبيعي خصوصاً عندما يكون من طرابلس هذة المدينة العريقة بدورها وأصالتها وبالانتماء الى قضايا امتها كيف لا وفلسطين هي القضية وهي البوصلة الحقيقية في وقت تاهت فيه الكثير من المواقف والبنادق بعيداً عن هذا المحور الجامع الذي يمثل افضلية الاشتباك المباشر مع العدو الصهيوني بعيداً عن حروب الفتنة الداخلية.

وأضاف فضيلته  فلسطين تحررها المقاومة الشاملة وهذا التضامن هو احد اسلحة المقاومة المهمة انه سلاح الموقف الحازم والحاسم الى جانب ليس فقط كسر الحصار عن عزة إنما إزالة الأحتلال الأسرائيلي البغيض برمته عن كامل الأرض والمقدسات العربية والأسلامية.

وأضاف أن المهرجان الذي يأتي ضمن حملة منظمة تشارك فيها فعاليات من (لبنان – تونس – المغرب – تركيا – السودان – الجزائر – الاردن – البحرين – اليمن – اندونيسيا – ماليزيا – غزة – مصر – أوروبا)  يهدف الى ايصال رسالة غزة ومعاناتها لكل احرار العالم وخلق رأي عام دولي يضغط على الحكومات والمؤسسات الدوليه والنخب السياسيه للقيام بمسؤلياتها وصولا لانهاء الحصار عن غزة.

23-8-2016-1

23-8-2016-2

23-8-2016-3

23-8-2016-4

23-8-2016-5

23-8-2016-6

23-8-2016-7

23-8-2016-8

23-8-2016-9

23-8-2016-10

23-8-2016-11

23-8-2016-12

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

“التوحيد مجلس القيادة”: موقف الحكومة النيوزيلندية ورئيستها”جاسيندا أردرن”من العملية الإرهابية التي طالت المسجدين حكيم وشجاع يبنى عليه لمحاربة الإرهاب العالمي

أكدت”حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة برئاسة فضيلة الشيخ هاشم منقارة” أن موقف الحكومة النيوزيلندية ورئيستها”جاسيندا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *