الرئيسية , اهم الاخبار , الأميركيون يشغلون مطاراً عسكرياً في عين العرب

الأميركيون يشغلون مطاراً عسكرياً في عين العرب

ذكرت وسائل إعلام كردية أن الولايات المتحدة بدأت تشغيل قاعدة جوية أقامتها في ريف مدينة عين العرب «كوباني» شمال شرقي حلب، في وقت كانت قوات خاصة أميركية تتخذ من منزل في قرية المنبطح، أمس، مقراً لها وترفع العلم الاميركي فوق تلة مرتفعة على الحدود مع تركيا.
ونقلت شبكة «كوردستريت» الاخبارية عن مصادر خاصة قولها، إن أول حوامة أميركية هبطت في مطار روباريا في ريف المالكية، وهو أحد المطارات التي أعادت الولايات المتحدة تجهيزه في محيط مدينة عين العرب.
وأوضحت الشبكة أن المروحية هبطت في مطار كان الأميركيون عملوا على تجهيزه وإعادة تأهيله لاستقبال طائراتهم، وقام خبراء ومهندسون مختصون بالإشراف على عملية تجهيز المطار لاستخدامه للأعمال اللوجستية ودعم قوات التحالف في الجبهات.
إلى ذلك، أفادت وكالة «خطوة الاخبارية» المعارضة بأن وفداً أميركياً يضم عشرة خبراء و40 جندياً من القوات الخاصة وصلوا إلى مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا في شمال الرقة، وقاموا بجولة في المدينة والشريط الحدودي مع تركيا برفقة قيادات من «قوات سوريا الديموقراطية».
وأوضحت أن القوات الاميركية اتخذت من أحد المنازل في قرية المنبطح مقراً لها ومنعت أي شخص من الاقتراب، كما أقامت نقطة مراقبة لها على تلة مرتفعة تعرف باسم تلة المنبطح قرب الحدود التركية، حيث تم رفع العلم الأميركي هناك، إضافة لرفع أعلام أميركية أخرى على برج البريد وقرب البوابة الحدودية مع تركيا وفي المقر الأساسي لهم.
وقال المصدر إن الجنود بدأوا منذ وصولهم بوضع أجهزة ومعدات بعضها في مكان مرتفع يعتقد انها للاتصالات والمراقبة، فيما لوحظ أن معظم القوات الاميركية التي وصلت إلى تل ابيض تتكلم اللغة العربية بشكل جيد، وخاصة مجموعة الخبراء العسكريين.
(«السفير»)

324546789

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

“التوحيد مجلس القيادة”: في الذكرى الـ 31 لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي نفتقد رجل الحكمة في زمن الفوضى

بمناسبة الذكرى الـ 31 لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي أكدت “حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة” في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *