أكدت حركة التوحيد الاسلامي بمجلس قيادتها في بيان ” أن الخطاب العنصري والمتشدد مرفوض في لبنان كما في العالم أجمع شكلاً ومضموناً والذي من شأنه إزكاء الفتن والخلافات والتشجيع على الممارسات الاقصائية بحق الغير لا سيما الشريحة المستضعفة في كل مجتمع.

وأضاف البيان : أن لبنان بلد الحرية والتعددية لا يمكن إلا أن يكون بلد التعايش والتسامح ، والخطاب العنصري بعيد كل البعد عن ثقافته الجامعة ومن الطبيعي أن ينسجم لبنان مع عمقه الحضاري العربي والإسلامي فيبتعد عن كل ما يثير الحساسيات على أي من الأسُس العنصرية.

وأشار البيان إلى التصريحات  المنسوبة إعلامياً إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، الذي قال، السبت، خلال المؤتمر الإقليمي الأول للطاقة الاغترابية اللبنانية الذي يعقد في مدينة نيويورك، حول موضوع منح المرأة اللبنانية الجنسية لأولادها “أنا مع إقرار قانون منح المرأة الجنسية لأولادها لكن مع استثناء السوريين والفلسطينيين للحفاظ على أرضنا”.

كما لفت البيان إلى عدة تصريحات سابقة متشددة للوزير باسيل طالت الشركاء من اللبنانيين في الوطن كما طالت الاشقاء السوريين والفلسطينيين النازحين.

وأملت الحركة في بيانها : أن لا تكون آراء الوزير باسيل هذه حقيقة وتعبر عن حقيقة مواقف التيار العريض الذي ينتمي إليه والذي نعرفه تياراً يؤمن بالإصلاح والتغيير وبالحرية وحقوق الانسان.

إن الحركة ايماناً منها بالقضايا العادلة التي خطها رئيسها فضيلة الشيخ هاشم منقارة تدعوا اللبنانيين كما السوريين والفلسطينيين وسائر الضيوف الذين يعيشون فوق هذة الأرض المباركة إلى تعايش أخوي واحترام للقانون الذي يضمن حقوق الجميع والابتعاد عما يسيئ إلى الإنسان في وجوده وحقوقه الأساسية وكرامته , وتؤكد الحركة أنه لا بد من استغلال الفرصة والدعوة إلى حل القضية الفلسطينية بإزالة الإحتلال الصهيوني الغاصب كما أنه لا بد وبالسرعة الممكنة من إيجاد الحل السياسي المناسب للأزمة السورية الحالية ليعود الاشقاء الفلسطينيين والسوريين إلى بلديهما كما لفت البيان الى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية يرعى السياسة الداخلية والخارجية للبنان بما يحقق المصالح الوطنية العليا.

logo-attawhed_

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

“التوحيد مجلس القيادة”: دانت تفجيرات سريلانكا الدموية..الإجرام المتنقل حول العالم منافي للشرع والأخلاق والإنسانية

دانت “حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة برئاسة فضيلة الشيخ هاشم منقارة” الهجمات الإرهابية في سريلانكا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *