الرئيسية , اهم الاخبار , مناورات سعودية في مياه الخليج

مناورات سعودية في مياه الخليج

على وقع استمرار المناورات العسكرية الإيرانية في الخليج، وفي ظل انتشار عسكري بحري في مضيق هرمز، بدأت القوات البحرية السعودية أمس، مناورات عسكرية تعدّ «من الأضخم» في مياه الخليج والمضيق الذي يعبر من خلاله 40 في المئة من النفط العالمي المنقول بحراً، في تدريبات يظللها توتر مع طهران.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أنّ مناورات «درع الخليج ـ 1»، التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان انطلقت، و«تشارك فيها تشكيلات مختلفة من القوات البحرية، تشمل الزوارق السريعة وطائرات القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة».
وبحسب قائد التمرين العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني، تعد التدريبات «من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي في الخليج العربي وبحر عمان مروراً بمضيق هرمز»، موضحاً أنها تهدف إلى «رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات القوات البحرية والمنتسبين إليها، استعداداً لحماية المصالح البحرية للمملكة ضد أي عدوان محتمل».
وشهد المضيق خلال الأشهر الماضية حوادث بين البحريتين الإيرانية والأميركية. وتتهم واشنطن إيران بمضايقة قطعها البحرية في المنطقة. وفي هذا السياق، أشار قائد المنطقة الثانية في بحرية الحرس الثوري الإيراني العميد علي رزمجو، إلى أن القوات الأميركية «تتحرك بمزيد من الحيطة والحذر بعد ملحمة الحرس الثوري في بداية العام الحالي في جزيرة فارسي واعتقال رجال بحريتها».
وأضاف في مؤتمر صحافي أن بحرية الحرس الثوري «ترصد تحركات الأجانب في الخليج باستمرار».
(«واس»، «فارس»، أ ف ب)

1474520

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

“التوحيد مجلس القيادة”: في الذكرى الـ 31 لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي نفتقد رجل الحكمة في زمن الفوضى

بمناسبة الذكرى الـ 31 لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي أكدت “حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة” في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *