الرئيسية , اقوال الصحف , أسرار الصحف الاثنين 17 تشرين أول 2016

أسرار الصحف الاثنين 17 تشرين أول 2016

السفير

تردد أن فريقا من وزارة العمل السعودية برفقة الشرطة السعودية دخل قبل ثلاثة أيام الى مجمع «سعودي أوجيه» في مدينة الطائف وفرض على العمال الآسيويين البصم على بطاقات تمهيدا للمغادرة خلال فترة قصيرة تحت طائلة معاقبة المخالفين.

يقترح توفيق سلطان إقامة مهرجان ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر في 31 آب المقبل في طرابلس، وذلك «بهدف تعزيز الفكر الوطني وضرب كل الاصطفافات المذهبية».

نقل عن مسؤول القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوة أنه يريد الإقامة في مخيم مار الياس في بيروت وأن يمارس من هناك صلاحياته لا من عين الحلوة!

البناء

كشف وزير سابق أمام زواره في عطلة نهاية الأسبوع عن معلومات تجمّعت لديه من مصادر متقاطعة، أنّ السعودية تلقت نصائح غربية، وتحديداً من أصدقاء لها عملوا في إدارات أميركية سابقة، بأن تعطي الضوء الأخضر للرئيس سعد الحريري لإعلان دعمه ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، حتى يتمكّن هو الحريري من الوصول إلى رئاسة الحكومة، لأنّ الخط البياني الانحداري للخسائر السعودية في ساحات المنطقة كلّها، سيجعلها تخسر هذه الفرصة إذا لم تغتنمها في هذه المرحلة …

النهار

إنقسامات … بدأ الحديث عن انقسامات داخل “تيار المستقبل” في البقاع والشمال في حال أقدم الرئيس الحريري على ترشيح العماد عون. محفز البطريرك …

اعتبر أحد المسؤولين السياسيين أن أحد المطارنة القريبين من مسؤول سياسي بارز يدفع البطريرك الراعي الى اتخاذ مواقف قد تفرمل المسار الرئاسي الحالي. موفد أجنبي …

يصل الى بيروت في الأيام القليلة موفد أجنبي لمتابعة التطورات من قرب بعدما كانت فشلت مساعي بلاده السابقة

الجمهورية

تلفت أوساط عونية إلى أن مشاركة التيار الجزئية في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء لتمرير التعيينات الشيعية والدرزية جاءت لعدم قطع شعرة معاوية مع الرئيس بري والنائب جنبلاط.

جرت أخيراً إتصالات بين حزب وتيار في الشمال كانا على اختلاف سابق بسبب الرئاسة من أجل إعادة وصل ما انقطع بين القواعد.

يشهد تيار سياسي نقاشاً حامياً حول الإستحقاق الرئاسي فيما بدا أن هناك جبهة إعتراضية داخله على طريقة «جبهة رفض».

اللواء

خلال مقابلة الوزير باسيل التلفزيونية الأخيرة، جرى أكثر من اتصال هاتفي مع نادر الحريري، تشاوراً وتوضيحاً، وذلك تحت الهواء، وخلال الفترات الإعلانية!

دار حديث طويل بين وزير سيادي وديبلوماسي عربي بارز، لم يستطع فيه الأوّل إقناع محدّثه بما طرحه من تبريرات في ملف سياسي حسّاس!

لعبت «الصدفة» دوراً في توفير لقاء مطوّل في باريس بين رئيس حكومة سابق ووزير ناشط ومقرّب من مرجعية نيابية، نوقشت خلاله تطورات الملف الرئاسي بكثير من الصراحة!

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

“التوحيد مجلس القيادة”: في الذكرى الـ 31 لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي نفتقد رجل الحكمة في زمن الفوضى

بمناسبة الذكرى الـ 31 لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي أكدت “حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة” في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *