الرئيسية , صفحات منوعة , بيئة و منوعات , أسباب ألم الأسنان المفاجئ!

أسباب ألم الأسنان المفاجئ!

كشف أطباء أسنان ألمان عن عدد من الأسباب التي تقف وراء ألم الأسنان الشديد والمفاجئ الذي يصيب البعض أثناء تناول الطعام؛ مما يُفسد استمتاعهم به، وبعدها سرعان ما ‫يتلاشى الألم من تلقاء نفسه.
وقال طبيب الأسنان الألماني يورغن فيدرفيتس: إن ألم الأسنان ‫الشديد والمفاجئ أثناء تناول الطعام يرجع في بعض ‫الأحيان إلى أعناق الأسنان المكشوفة، والتي تستجيب بشكل مفرط ‫للأطعمة الباردة أو الحمضية أو السكرية، كما قد يرجع السبب إلى تسوس الأسنان.
‫ومن الأسباب المحتملة الأخرى وجود شق متناهي الصغر في السن، ينشأ ‫مثلا عند قضم شيء صلب للغاية، وهو ما قد يؤدي إلى كسر في السن مصحوب ‫بآلام حادة.
‫وإذا كانت الحشوات أو التيجان تالفة، فقد يؤدي ذلك إلى الإحساس بألم ‫أسنان مبرح أثناء تناول الطعام، وينطبق ذلك أيضا على التهابات اللثة.
‫‫وأكد فيدرفيتس أن التخلص نهائيا من ألم الأسنان المفاجئ أثناء تناول الطعام يتطلب الخضوع لفحص لدى الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن ‫وراءه، فإذا كان الألم مثلا يرجع إلى التسوس، يتم العلاج بواسطة الحفر ثم ‫الحشو.
وإذا كانت التهابات اللثة هي المسؤولة عن الألم، فيمكن تخفيفه من خلال ‫تنظيف جيوب اللثة، في حين يمكن مواجهة فرط حساسية الأسنان بواسطة ‫الأدوية، كاستعمال جلّ مثلا على السن المصابة.

567890

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

الميناء: حي التنك يستعد لمواجهة الدولة!

مرة جديدة تدخل الدولة على قضية″حي التنك″ في الميناء، من باب قانوني وبطريقة مجتزأة، تفتقر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *