الرئيسية , أخبار الدول , عربي و اقليمي , نقابة الصحفيين التونسيين تطالب بالتحقيق في بث قناة إسرائيلية برنامجاً من البلاد حول اغتيال الزواري

نقابة الصحفيين التونسيين تطالب بالتحقيق في بث قناة إسرائيلية برنامجاً من البلاد حول اغتيال الزواري

طالبت نقابة الصحفيين التونسيين، اليوم الإثنين، بفتح تحقيق عاجل، في بث قناة إسرائيلية برنامجاً من تونس حول اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري.
وقالت النقابة، في بيان لها تلقت الأناضول نسخة منه، إنه يتعين فتح “تحقيق عاجل مع الأطراف، التي قد تكون ساعدت الفريق الصحفي الإسرائيلي، وتحديد مسؤولية كل طرف إعلامي، قد يكون ساهم في انجاز المحتويات” التي بثتها القناة العاشرة الإسرائيلية .
وأدانت النقابة بشدة “غياب اليقظة الأمنية وصدمتها” من نجاح قناة إسرائيلية في بث تقارير مباشرة وامتلاكها لمعدات ووسائل يفترض أنها تخضع لترخيص مسبق ويمنع استيرادها من دون موافقة الجهات المعنية، في مقابل حزم – مبالغ فيه أحياناً – من عدة جهات أمنية ضد الصحفيين التونسيين”.
وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية تقريراً إخباريا من أمام منزل محمد الزواري، بصفاقس، وكذلك من شارع بورقيبة في تونس العاصمة.
واتهمت نقابة الصحفيين التونسيين وسائل الإعلام الإسرائيلية بشكل عام بـ”تبييض جرائم الآلة العسكرية الصهيونية (إسرائيل)” .
وأكدت أنها ستواصل تأكيد موقفها الداعي إلى طرد نقابة الصحفيين الإسرائيليين من الاتحاد الدولي للصحفيين، بعد أن تم تجميد عضويتها منذ العام 2014.
واعتبرت النقابة، في بيانها، أن اغتيال الزواري “عملية جبانة” أقدمت عليها المخابرات الإسرائيلية كردة فعل “غادرة” على انخراطه في النضال الوطني الفلسطيني ومقاومته الاحتلال الإسرائيلي الغاشم”.
وأضاف البيان ” تدين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين هذه الجريمة النكراء وتضيف اسم محمد الزواري الى قائمة قوافل الشهداء التونسيين الذي استشهدوا من اجل القضية الفلسطينية”.
وأعلن وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الصحفي الإسرائيلي للقناة العاشرة “مؤاف فاردي”، دخل البلاد السبت الماضي، بجواز سفر ألماني قادماً من روما، و6 من التونسيين الذين ساعدوه رهن الايقاف الآن.

87654567

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

“التوحيد مجلس القيادة”: تعليقاً على صدور البيان الختامي لقمة “منظمة التعاون الإسلامي” العبرة في التنفيذ

بمناسبة صدور البيان الختامي للقمة الإسلامية الاستثنائية لدعم فلسطين فى اسطنبول ، ردا على التطورات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *