الرئيسية , االصور , من المنامة: «سيُبنى الهيكل» اليهودي!

من المنامة: «سيُبنى الهيكل» اليهودي!

انتشر شريط مصوّر على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر بحرينيين يرقصون مع مجموعة من رجال الأعمال اليهود، على وقع الأغاني التي تنشد بناء الهيكل اليهودي مكان المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وذلك احتفالاً بعيد «الحانوكاه» اليهودي (الأنوار).
وذكرت مواقع عبرية أن «الوفد حضر بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمشاركة في حفل أقيم مساء السبت الماضي، حضرته الجالية اليهودية المحلية في البحرين».
وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية نشرت الشريط، الذي يوثّق زيارة وفدٍ من رجال الأعمال اليهود، الذين وصلوا البحرين في زيارة عمل.
وأثار الشريط موجة غضبٍ في أوساط الناشطين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلقوا وسم #بحرينيون_ضد_التطبيع، اعتراضاً على محتوى الشريط المصوّر الذي يستهدف الايحاء بـ «انفتاح» ديني في بلد يشهد حملة قاسية لقمع الحريات المدنية وضد التيارات والشخصيات المعارضة بما في ذلك الغالبية الشيعية التي تتعرض للتنكيل بما في ذلك هدم دور عبادة خاصة بها.
وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فإن الوفد يضمّ عدداً من التجار اليهود الأميركيين، وحاخامات حركة «حباد» الدينية اليهودية، الذين قصدوا البحرين لبحث مشاريع تجارية، مع أحد رجال الأعمال في البلاد.
وأشارت القناة العاشرة إلى أن حركة «حباد»، غنّت أغنية «صهيونية»، من أبرز كلماتها «سيبنى الهيكل، سيبنى الهيكل، مدينة صهيون ستملأ»، في إشارة إلى القدس المحتلة. وقالت القناة إن تفاعل البحرينيين مع الأغاني اليهودية أثار إعجاب الإسرائيليين.
وفيما ذكرت القناة العاشرة أن الوفد لم يأت من «إسرائيل»، بل من نيويورك، ذكرت وكالة «معاً» الفلسطينية أن حركة «حماس»، استغربت «استضافة مجموعة من الشخصيات والتجار في البحرين لوفد إسرائيلي يهودي عنصري متطرف والرقص معهم في مظهر مذلّ ومشين».
واعتبرت الحركة في بيان أمس الأول، أن ذلك «إساءة لسمعة البحرين خاصة وكل أبناء أمتنا عامة، وهو استفزاز لمشاعر الشعب الفلسطيني الذي ترتكب إسرائيل بحقه يومياً الجرائم تلو الجرائم على مرأى ومسمع العالم أجمع».
وطالبت الحركة البحرين والدول العربية والإسلامية كافة بالعمل على وقف أشكال التطبيع وإنهائه مع الاحتلال الإسرائيلي وفي كل المجالات.
(«السفير»)

876543

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

الخطط الأميركية لتقليص المساعدات الخارجية لا تستثني مصر والأردن

تتجه الإدارة الأميركية إلى تخفيف المساعدات الخارجية، ما يشكل تحديا إضافيا لدول مثل مصر والأردن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *