الرئيسية , االصور , التوحيد مجلس القيادة تبارك للمعلم في ذكراه

التوحيد مجلس القيادة تبارك للمعلم في ذكراه

بمناسبة ذكرى يوم المعلم هنأت حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة المعلم في ذكراه عقب إجتماع لمكتبها التربوي بحضور رئيسها فضيلة الشيخ المجاهد والمربي الفاضل هاشم منقارة  وأكدت على أهمية إنزال المعلم منزلته في المجتمع وإعطاءه كامل حقوقه.

وفي بيان وجهت الحركة تحية إجلال وتقدير لكل من حمل هم التعليم معلم ومعلمة، تحية وفاء وعرفان لكل من حمل مشعل العلم من أجل إنارة العقول،تحية لكل من حفظ أمانة التعليم وصدق في أداء رسالته السامية تجاه ابناء الأمة.

واضاف البيان ما أحوجنا إلى هدي المعلم الأول الذي كان خلقه القرآن،والأستاذ الأبرع ، والمربّي الفريد ، والقدوة والمنهج والمنهاج ، هو الرحمة المهداة ، سيدنا محمد النبي المصطفى الرسول المجتبى صل الله عليه وسلم.

معلم لا مثيل له، ومدرس لا سابق له ، قاد الأمة من الجهل والفقر والقاع إلى سماء الرحمة والإسلام والمجد والغنى والسؤدد، فهو الذي بعثه الله تعالى في أمة سيطر عليها الجهل واستولت عليها الخرافة، فصنع بإذن الله منها أمة حاملة لرسالة العلم والتعليم.

قال تعالى :«كما أرسلنا فيكم رسولاً منكم يتلو عليكم آياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون» (سورة البقرة : 151).

وأكدت الحركة أنه لا يمكن المرور على المناسبة برمزيتها دون تذكر أحوال المعلم الفلسطيني المقاوم تحت نير الإحتلال الصهيوني وما يعانيه من ظلم فادح ودعت إلى ضرورة ان يقف كل معلم ومعلمة في هذا العالم إلى جانب المعلم والمربي الفلسطيني الذي يواجه أعتى أنواع الظلم الذي عرفه العالم المعاصر،من قتل واعتقال وتعذيب يطال المعلمين والطلاب وهدم للمدارس والجامعات والمؤسسات العلمية والتربوي..

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

“التوحيد مجلس القيادة”فرض الضرائب والتهرب من إقرار السلسلة يسيئ إلى هيبة الدولة وكرامة المواطن

دعت حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة الحكومة والمجلس النيابي إلى الإستماع لصرخة الشعب المحقة بخصوص …