الرئيسية , أخبار الدول , عربي و اقليمي , عودة المياه إلى مدينة حلب بعد سيطرة الجيش السوري على الخفسه

عودة المياه إلى مدينة حلب بعد سيطرة الجيش السوري على الخفسه

بعد معاناة دامت لأكثر من شهرين  بسبب انقطاع المياه عن مدينة حلب عادت اليوم المياه الى المدينة بعد ان وصلت للمضخات في حي سليمان الحلبي تمهيداً لتعقيمها وضخها إلى أحياء حلب، ومن المفترض أن تضخ المياه في البداية لوسط المدينة على أن يتم خلال 24 ساعة ضخ المياه للأحياء الغربية بحلب بعد تعبئة خزانات تشرين  لتنتهي بذلك أزمة سكان المدينة  التي عانت من انقطاع المياه بشكل كامل لشهرين بسبب المعارك.
يأتي ذلك بعد سيطرة الجيش السوري على منطقة الخفسة في ريف حلب الشرقي ووصوله إلى ضفاف نهر الفرات، حيث دخلت مباشرة  ورشات الصيانة و الاصلاح في مديرية المياه إلى محطة الخفسة.
وأعلن وزير الموارد المائية السوريه نبيل الحسن عن وصول المياه إلى محطة سليمان الحلبي اليوم تمهيدا لضخها إلى الأحياء السكنية بمدينة حلب.
وأوضح الوزير الحسن أنه بوشر منذ يوم أمس بضخ المياه من محطة الخفسة بريف حلب إلى محطة سليمان الحلبي وقد وصلت المياه إلى هذه المحطة التي ستضخها بدورها إلى خزانات تشرين التي تغذي العديد من أحياء المدينة مشيرا إلى أن المياه ستصل اليوم أيضا إلى محطة باب النيرب التي تغذي باقي أحياء المدينة.
ولجأ سكان مدينة حلب إلى شراء المياه خلال فترة انقطاعها عبر صهاريج كانت تنقل الماء من آبار حفرتها الحكومة كحل إسعافي لإنقاذ المدينة .
(رأي اليوم)

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

130 قتيلا في معارك بين مقاتلين إسلاميين وجيش خالد بن الوليد التابع لـداعش في درعا

اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان أكثر من 130 شخصا معظمهم من المقاتلين قتلوا خلال …