أحدث الأخبار
الرئيسية , أخبار الدول , ترامب يلتقي ولي ولي العهد السعودي في البيت الأبيض والعلاقات الاقتصادية وجهود إنهاء الحرب في سوريا ابرز على رأس المحادثات

ترامب يلتقي ولي ولي العهد السعودي في البيت الأبيض والعلاقات الاقتصادية وجهود إنهاء الحرب في سوريا ابرز على رأس المحادثات

اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء لإجراء محادثات تتناول على الأرجح العلاقات الاقتصادية وجهود إنهاء الحرب في سوريا.
وبدأ ترامب، الذي تولى السلطة في يناير كانون الثاني، والأمير محمد، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، محادثاتهما في المكتب البيضاوي حيث وقفا أمام الصحفيين لالتقاط صور لهما ولم يتلقيا أي أسئلة.
وهذا أول اجتماع منذ تنصيب ترامب مع الأمير محمد الذي يتمتع بنفوذ واسع ويقود جهود المملكة لإنعاش ماليتها العامة عن طريق تنويع الاقتصاد بعيدا عن الاعتماد على إيرادات النفط الخام المتناقصة.
ومن المتوقع أن تتناول المحادثات الحرب في اليمن والتعاون ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال مصدر قريب من المحادثات طلب عدم نشر اسمه إن الموضوع الرئيسي للاجتماع سيكون استثمارات السعودية في الولايات المتحدة والتي قد تساعد الرئيس الأمريكي على الوفاء بتعهداته بتوفير فرص عمل.
وكان محمد بن سلمان قد بدأ زيارته إلى واشنطن يوم الاثنين. وجاء في  بيان للديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس″ أن ولي ولي العهد سيبحث مع ترامب والمسؤولين الأمريكيين الآخرين “تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك” .
من جانب آخر، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أن ترامب سيعقد لقاء كامل النطاق مع ولي ولي العهد السعودي يوم الخميس المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت أواخر الأسبوع الماضي على تنفيذ صفقة ذخائر موجهة عالية الدقة للسعودية بقيمة 390 مليون دولار، وهي صفقة، سبق لإدارة باراك أوباما أن علقت تنفيذها خشية تعريض حياة المدنيين في اليمن للخطر.
ومن المتوقع أن تكون الأزمتان اليمنية والسورية من أبرز المواضيع المطروحة للنقاش خلال اللقاء بين ترامب ومحمد بن سلمان، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

«زائر رئاسي فرنسي»… بأفكار بسيطة!

تتواصل زيارات المرشحين إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، لبيروت، التي كان قد بدأها فرنسوا فيون بداية …