الرئيسية , اقوال الصحف , أسرار الصحف السبت 25 آذار 2017

أسرار الصحف السبت 25 آذار 2017

البناء

قال مصدر في جنيف على صلة بالمحادثات السورية السياسية إن المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا أمضى جلسته مع وفد جماعة الرياض المعارضة بعد ظهر أمس، وأمام الجميع خريطة عسكرية لدمشق يتابعون عليها مع مسؤولين ميدانيين للفصائل المسلحة تطورات العمليات العسكرية للجيش السوري في جوبر والقابون في جوّ قاتم، ودي ميستورا يُبدي قلقه من انتصارات الجيش السوري المتسارعة ومن تأثير ذلك على الموقف التفاوضي لجماعة الرياض وأولويات بنود التفاوض.

أثارت جولة مسؤول دولة عربية في لبنان على عدد من القيادات الطرابلسية علامات استفهام حول توقيتها ومغزاها، خصوصاً أنّ الدولة المُشار إليها تتدخل في الاستحقاقات اللبنانية، لذا تساءلت أوساط سياسية عما إذا كانت للجولة علاقة بقانون الانتخاب الجديد الجاري بحثه والتحالفات الانتخابية والسياسية التي ستتم على أساسه وسط حال الانقسام الشديد الذي تعيشه طرابلس على هذا الصعيد والسجالات الحادة التي تحصل بين قياداتها بين حين وآخر.

النهار

تعتبر أوساط ديبلوماسية أن التهديدات الإسرائيلية للبنان في ملف النفط تشكل اختباراً جوهرياً لإدارة ترامب حيال لبنان في ظل الوساطة الأميركية سابقاً لحل النزاع. تقول أوساط معنية بملف قانون الانتخاب إن طرح النسبية الكاملة سيبرز قوّة تحالف الثنائي المسيحي في طرح البديل وتثبيته أو عدم القدرة على ذلك. تؤكد معلومات أن عملاً حثيثاً يجرى لدى دوائر قصر بعبدا لبلورة خطة اقتصادية لمّح إليها الرئيس ميشال عون أخيراً. لوحظ أن مناطق لا تزال بعيدة عن حمى الترشيحات المبدئية للانتخابات النيابية خلافاً لمناطق أخرى دبّت فيها الحمى بشكل قوي.

الجمهورية

عُقِد في الأيام القليلة الماضية لقاء-غداء في مطعم بقاعي بين سفير دولة إقليمية ونائب ينتمي إلى حزب لبناني “معادي” تاريخياً لتلك الدولة.

تلقّى مرجع سياسي تقريراً سرّياً يفيد بأنّ دولة إقليمية بصَدد إجراء اتصالات مع قوى محلية للفلفة قضية شديدة الحساسية.

يُطالب أحد الأحزاب حليفَه بالتعويض عليه في كسروان نتيجة تخلّيه عن مقاعد كان مُتفقاً عليها سابقاً في أقضية أخرى.

اللواء

ينقل عن رئيس دولة كبرى أنه لا يرى أن اللبنانيين قادرون على التوافق على قانون جديد للإنتخابات!

تراجعت أسهم عدد من الطامحين إلى منصب إداري رفيع في مؤسسة إعلامية وطنية على خلفية عدم الكفاءة وفروقات العمر!

لا تزال أوساط حزب بارز تبدي ارتياحاً من أداء العهد وفريقه في ما خصَّ الملفين الإقليمي والدولي!

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

اسرار الصحف الجمعة 17 آذار 2017

البناء موظف رسمي سابق أقيل من منصبه ليُحال إلى القضاء للتحقيق معه في التهم الموجهة …