الرئيسية , اخبار و نشاطات , اخبار محلية , جبهة العمل الإسلامي في لبنان : تدعو إلى ضرورة إقرار قانون انتخابي جديد يُعزز الوحدة الوطنية والتلاحم بين اللبنانيين ويُبعد شبح التشكيك والقلق والانقسام

جبهة العمل الإسلامي في لبنان : تدعو إلى ضرورة إقرار قانون انتخابي جديد يُعزز الوحدة الوطنية والتلاحم بين اللبنانيين ويُبعد شبح التشكيك والقلق والانقسام

دعت جبهة العمل الإسلامي في لبنان خلال اجتماعها الدوري بمقرها الرئيسي في بئر حسن بحضور منسقها العام الشيخ الدكتور زهير الجعيد والسادة أعضاء مجلس القيادة : إلى ضرورة إقرار قانون انتخابي جديد يعزز الوحدة الوطنية والتلاحم بين اللبنانيين وصيغة العيش المشترك ويبعد شبح القلق والتشكيك والتباعد والانقسام ويؤدي في نهاية المآل إلى التقارب والانصهار وإعادة ترميم الثقة بين المواطن ودولته.

ولفتت الجبهة : إلى أن قانون النسبية الكاملة على اساس لبنان دائرة واحدة هو القانون الوحيد الذي يحافظ على قيمة صوت الناخبين وهو القانون الوحيد الذي يحقق كل تلك الصفات الحميدة المذكورة آنفاً، وبالتالي هو القانون الأمثل والأنجع لتحقيق العدالة والتوازن والمساواة وصحة التمثيل حتى بين الطائفة الواحدة .

– من ناحية أخرى تساءلت الجبهة: أين أصبحت سلسلة الرتب والرواتب ؟ ولماذا الربط بينها وبين فرض الرسوم والضرائب الجديدة يا دولتنا المصونة ؟ وأين هم الوزراء والنواب المدافعين عن حقوق الناس ومطالبهم واحتياجاتهم ؟ وأين هم المنادون بالكف عن التلاعب والاستخفاف بلقمة عيش المواطن ؟ وأين هي حقوق المواطنة من وجوب تأمين العيش الكريم ورفع مستوى المعيشة؟ لذا لا تربطوا هذه بتلك ، ولا تستغبوا أو تستخفوا بعقول الناس.

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

الحريري بحاجة إلى خشبة خلاص انتخابية قبل فوات الأوان

قد يكون رئيس الحكومة اضاع البوصلة فوصل الى ساحة رياض الصلح من دون ان يدري …