الرئيسية , اقوال الصحف , أسرار الصحف الاثنين 3 نيسان 2017

أسرار الصحف الاثنين 3 نيسان 2017

البناء

طرحت عودة الاشتباكات إلى مخيم عين الحلوة تساؤلات لدى أوساط سياسية عن مصير الاتفاقات التي أبرمت بين الفصائل الفلسطينة والقوى المتشدّدة للمحافظة على الاستقرار الأمني في المخيم والتدابير الاحترازية التي أكدتها القيادات الفلسطينية للحوؤل دون حصول انتكاسات أمنية بين وقت وآخر، كما سألت الأوساط عن قضية المطلوبين اللبنانيين الفارّين إلى المخيم التي تعهّدت الفصائل بإنهائها في وقت قريب، علماً أنه مرّ أكثر من شهر على هذا التعهّد.

النهار

ينشط نائب سابق في منطقة بقاعية في زيادة عدد لقاءاته وتلبية دعوات منسّقة في القرى والبلدات بعد تراجع الأمل لديه بالتحالف مع تيار سياسي فاعل.

لوحظ أن فريقاً سياسياً وجّه رسالتين في وقت واحد عبر جهة محسوبة عليه منها “المقاطعة” ومنها “الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون”.

يؤكّد مسؤول أمني أن وضع المخيّمات في لبنان لا يزال ممسوكاً رغم الاشتباكات المتكرّرة التي تعبّر عن تجاذبات فلسطينية داخلية.

قال مستشار مرجع سياسي إن النسبية والدوائر الكبرى صارتا أمراً مُسلّماً به.

الجمهورية

وصف قيادي حزبي بارز علاقة حزبه بمرجع سياسي، بأنها على مستوى موقعه الرسمي هي طبيعية جداً لا بل جيدة، أما على مستوى توجُّهه السياسي فهي ما زالت بعيدة.

أحبط مرجع سياسي وساطات كان يقوم بها “أصدقاء مشتركون لجمعه بموظف كبير”.

قال مسؤول كبير “إن الرعاية التي تلقّاها مرجع لبناني من دولة إقليمية، تجعلني مقتنعاً أن مرحلة ما بعد “الرعاية” ليس كما قبلها”.

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

اسرار الصحف الجمعة 17 آذار 2017

البناء موظف رسمي سابق أقيل من منصبه ليُحال إلى القضاء للتحقيق معه في التهم الموجهة …