الرئيسية , Uncategorized , بو صعب:”طالما هناك أطماع اسرائيلية بأرضنا ومياهنا لا يمكن الحديث عن استراتيجية دفاعية وعن الجيش قوة وحيدة مسلحة

بو صعب:”طالما هناك أطماع اسرائيلية بأرضنا ومياهنا لا يمكن الحديث عن استراتيجية دفاعية وعن الجيش قوة وحيدة مسلحة

شدد وزير الدفاع الياس بو صعب على أننا “لن نتنازل عن أيّ شبر من أرضنا وسنتمسك بحقوقنا بكافة السبل من خلال التنسيق مع اليونيفيل والمجتمع الدولي”.

كلام بو صعب جاء خلال زيارته مع قائد الجيش العماد جوزيف عون المقر العام لليونيفيل في الناقورة في سياق الجولة التفقدية للحدود الجنوبية، حيث كان في استقبالهما قائد اليونيفيل اللواء ستيفانو ديل كول وعقدا معه اجتماعًا في مكتبه.

وقال: “نتوجه للمعنيين في الداخل والخارج للتعويل على الجيش”، مشيرًا الى أن “العمليات في هذه المنطقة تنفذ بتنسيق عالٍ جدًا بين الجيش واليونيفيل”.

وأضاف: “نحن بحاجة لتقوية الجيش وتجهيزه والأمم المتحدة وضعت خطة لتوسيع أعمال الجيش وتخفيف جهود اليونيفيل في المنطقة وحريصون على طلب مساعدات تساعد الجيش لبلوغ هذه المرحلة”.

وأوضح بو صعب أن “لدى الجيش 5000 عنصر في هذه المنطقة، ولكن الحاجة هي لـ 10000 عنصر والتعويل على الجيش هو الأساس”، وقال: “لا أحد يستخف بحجم العمليات التي يقوم بها الجيش اللبناني”.

وقال: “طلبت زيارة نقطة الـ B1، لكن لم أتمكن لأن الجيش “الإسرائيلي” وضع أسلاكه الشائكة في الداخل اللبناني”.

وأكد بو صعب أنه “طالما هناك أطماع اسرائيلية بأرضنا ومياهنا لا يمكن الحديث عن استراتيجية دفاعية وعن الجيش قوة وحيدة مسلحة”.

وأشار وزير الدفاع الياس بوصعب في تصريح له من مارون الراس بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله الى انه بفضل الانتصارات نفاوض من منطلق قوة وليس ضعف. واثنى على جهود الجيش.

ولفت الى انه لا احد يستطيع التنكر لتضحيات المقاومة في حرب تموز.

واكد بوصعب على ان الجيش اللبناني يجب أن يكون الطرف الذي يوجه سلاحه للعدو “الاسرائيلي” من خلال استراتجية دفاع يتفق عليها الجميع من خلال حوار وطني. ويجب أن يتم دعم الجيش وتسليحه وهو بحاجة لالتفاف كل لبنان حوله.

وسأل: “لمصلحة من التخلي عن كل نقاط القوة بظل المفاوضات حول الحدود البحرية والنفط؟ وهذا الملف سيكون مكان بحث في القريب المناسب دون ان نكشف انفسنا امام العدو”.

شارك هذا الموضوع:

شاهد أيضاً

السعر غير الرسمي للدولار يقفز إلى 1530 ليرة: منسوب القلق يرتفع

تشهد السوق المالية طلباً على الدولار أدّى إلى ارتفاع سعر الصرف إلى أكثر من 1530 …